Copyright 2019 © Buzztop Investment Company. All Rights Reserved.

  • Twitter
  • Instagram

النقل العام هو شريان الحياة في المدينة، والحافلات هي أكثر الطرق انتشارًا للنقل العام، ولكن يتطلب النقل المريح بالحافلة محطة حافلات راقية، فمحطات الحافلات التقليدية لا تتناسب مع الطرق المزدحمة هذه الأيام لأسباب عدة، منها: ارتفاع تكلفة تشغيلها التي تتطلب أموالًا لا نهاية لها تقع على عاتق الحكومة، والأمر الأكثر إزعاجًا أن هذه المحطات لا عائد لها على الاستثمار، فضلًا عن أنها تقدم خدمة غير مرضية لضيق مساحتها ومحدودية مرافقها. 

تأتي (بزتوب) مع فكرة تجديد لترقية طراز محطة الحافلات الحالية إلى طراز جديد، والذي سيكون الأول من نوعه.

ستتضمن محطة الحافلات هذه جوهر التكنولوجيا الحديثة وستكون مَعْلمًا هامًا من معالَم المدينة، كما ستشعل بزتوب جذوة الاهتمام لدى الجمهور للاستفادة من محطة الحافلات الحديثة المقترحة، فضلًا عن أنها ستوفر بزتوب أيضًا ميزة إقرار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

التصميم والمرافق:

سيكون تصميم محطة الحافلات مميز بشكله المميز وبميزة الخاصة بهذا المرفق وهو اضافة خدمة الزبائن بالسيارة والمرور على ممر خلفي لخدمة مرتادي الطرق دون اللجوء للتوقف ، كما ان مبنى المحطة سريع الانشاء والازاحة متى ما دعت الحاجة .

وستكون محطة الحافلات المقترحة ستتوافق مع  نظام "Estidama"، وستُسخدم أحدث التقنيات لتحقيق أقصى استفادة. وستكون عملية الإنشاء سهلة أيضًا نظرًا لتصميمها المسبق، وستقدم محطة الحافلات أفضل تجربة للمستخدم، كما أنها ستوفر آلة الصراف الآلي ومحلات القهوة والوجبات السريعة والأسواق، وسيكون تصميم محطة الحافلات حيويًا للغاية وسيعتمد على موقع الإنشاء والاستخدام.

ستُستخدم"فكرة الطلبات الخارجية" كوسيلة لكسب عائد الاستثمار عبر مطعم مخصص لذلك، فنظام المباني الجاهزة يجعل عملية الإنشاء سهلة للغاية في فترة زمنية قصيرة وإجراءات أقل من البلدية.

 

علاوة على ذلك، سيكون نظام تسيير حركة المرور فعالًا؛ لأن النظام الذكي الذي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة سيُستخدم  لهذا الغرض.