Copyright 2019 © Buzztop Investment Company. All Rights Reserved.

  • Twitter
  • Instagram

تشكلت الحصون والقلاع في كل الحضارات عبر التاريخ. وكانت تستخدم لحماية الناس وحصن أجزاء مهمة من المدينة. بنيت الحصون دائما على نقاط مهمة واستراتيجية، وقلعة بن هلال موضوع مشروعنا هي احد هذه المعالم التي لازالت تشهد على التاريخ.

وجود مثل هذا الحصن في مدينة العين ،مدينة التراث الثقافي القوي وخلفيته التاريخية للمدينة وكذلك يتحدث عن الأهمية الاستراتيجية لموقعها الجيولوجي. ولكن من المفارقات المصيرية أنه على الرغم من أهميتها ، إلا أن الحصن لا ينعم بامتيازات كافية.  فمعظم القلاع والحصون تحصنت على نفسها عن الراغبين من ارتيادها من السياح والزوار للمدينه  الذين يشعرون بالحماس لاهمية التاريخية والأثرية لها. كذلك فهناك نقص في المرافق لبعضها والتي يحتاجها السائح .كما أن التمويل الحكومي لازال ضرورة للحفاظ على هذه الأماكن لمصلحة تاريخية.

وتأتي بزتوب للاستثمار لتقدم ما لديها من رؤية لتغيير هذا الوضع من خلال بناء منشأة بعنوان الصندوق الذهبي وتوفير عائد للاستثمار لمكان مع هذا التراث الذهبي.

سيجمع الصندوق الذهبي بين جوهر التراث الثقافي والسياحة. ستضيف جماليات إلى منظر المدينة وستوفر مكانًا لإحياء الرتابة لأهالي المدينة وكذلك للسياح. سيكون للحصن مكان للمعرض داخل الحصن مع متحف ومنطقة جلوس خارجية. سيتم بهذا الهيكل إضافة الجمال وإمكانية الوصول إلى السياح ومعرفه المزيد.

التحدي الرئيسي للمشروع هو إكمال الهدف دون التأثير على المباني التاريخية وحساسية هذه المباني في التراث العالمي . لذلك فإن بزتوب ستنفذ المشروع في منطقة مفتوحة والتي تقع في منتصف الحصن دون المساس بالهيكل الحساس للمبنى التراثي . كما انها ستعمل على استغلال الغرف الداخلية للقلعة كمتحف وسيتم إعداد قاعات خاصة لاستضافة الاجتماعات والمناسبات الخاصة. سيتم تنفيذ الأمر برمته وصيانته بواسطة فريق خاص لتشغيله بكل سلاسة وحرفية.