Copyright 2019 © Buzztop Investment Company. All Rights Reserved.

  • Twitter
  • Instagram

دورات المياه العامة هو جزء لا يتجزأ من المرافق الهامة في المدن الحديثة؛ إذ تحتاج المدن التي تضم الكثير من الأشخاص من مختلف المهن إلى مراحيض عامة لتلبية حاجة الأشخاص والحفاظ على الصحة العامة.

صيانة المراحيض العامة الحالية في نموذجها التقليدي باهظة التكلفة من حيث التشغيل والصيانه، فضلًا عن عدم رضى الجمهور عنها  لأنها لا تقدم أي عائد للاستثمار؛ وبالتالي، فإنها تتطلب التمويل الحكومي المستمر.

 

غالبًا لا ترتقي صيانة هذه دورات المياه العامة إلى المستوى المطلوب، كما أنها تفتقر إلى وسائل الراحة الضرورية.

تكمن فكرة (بزتوب) هي تعديل هذا النموذج السائد للمرحاض العام وجعله أكثر ديناميكية ويُسْر.

 

فسيكون لدورات المياه العامة المحدّثة شكلًا جماليًا يضفي جمالًا إلى المدينة، مما يعزز الشعور بالاهتمام لدى السائقين والمشاة ويشجع زوار دبي على استخدام المرافق العامة، كما يمكن استخدامه أيضًا لإقرار عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتخفيف الأعباء المالية من كاهل الحكومة.

التصاميم والمرافق:

سيكون تصميم مبنى دورات المياه العامه سهل الإنشاء، فضلًا عن توفير خدمات سهلة وميسره ؛ فسيكون المرحاض العام المقترَح -ذو التصميم الجمالي- متعدد الطوابق، وسيكون في الطابق الأول المرفق الرئيسي للدورات العامة عدة مستويات من الخدمة حسب رغبة مرتادي الدورات، وستكون هناك مرافق أخرى في الطابقين الآخرين لمساعدة المستخدمين وتأجيرها لخدمات المطاعم والمكاتب وغيرها.

ويشمل المرفق محلات الوجبات السريعة والمرطبات الخفيفة، وأجهزة الصراف الآلي وآلات البيع، وستساعد هذه التسهيلات في الحصول على عائد الاستثمار، كما سيكون هناك أيضا غرفة مكيفة الهواء وغرفة للصلاة للتيسير على المارة.

سيتوافق تصميم المرحاض العام مع معايير الطاقة والتصميم البيئي وسيستخدم مصادر الطاقة المتجددة وأساليب أفضل لإعادة التدوير بغية تقليل التأثير على البيئة.

 

التحديات والحلول:

سيتم بناء مباني دورات المياه العامة مع المرفق التجاري المقترَح بمواد مجهزة مسبقًا لتسهيل تجميعها بشكل سريع ولن تكون هناك حاجة لتخصيص أرض إضافية بسبب سهولة نقل المبنى و لتجنب نقل خطوط خدمات البنية التحتية والتي تعتبر غالية الكلفة في نقلها، كما سيكون هناك فئات من الخدمات التي ستُقدم لأنواع مختلفة من العملاء دون تمييز.

 تتكفل (بزتوب) تشغيل دورات المياه الأخرى في المدينة نظير اعطائها عدد معين من مواقع الدورات المياه العامة لغرض التجاري.